قبيلة بني أسد
مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه


يهتم بأمور القبيله وتاريخها وشخصياتها
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» عشيره الظواهر
الأحد أبريل 09, 2017 6:32 pm من طرف مرتضى قاسم

» عشيرة بنو معروف (معرف) الأسدية ..
الجمعة ديسمبر 30, 2016 10:00 pm من طرف amin

» السادة في عشائر بني أسد
الأربعاء ديسمبر 14, 2016 5:11 am من طرف amin

» حمائل عشیرة آلبومعرف فی الأهواز
الثلاثاء ديسمبر 06, 2016 3:35 am من طرف amin

» ابناء میر سعد ملقب ب ( معرف أو معروف )
الثلاثاء ديسمبر 06, 2016 2:46 am من طرف amin

» حبيب بن مظاهر الاسدي
الإثنين ديسمبر 05, 2016 10:58 pm من طرف amin

» مشجرات بني اسد
الإثنين ديسمبر 05, 2016 10:46 pm من طرف amin

» النسب والأنساب ..... علم وتوثيق
الإثنين ديسمبر 05, 2016 10:35 pm من طرف amin

» صور لم تروها من قبل صور من داخل حرم الامام الحسين عليه السلام
الإثنين ديسمبر 05, 2016 10:27 pm من طرف amin

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط قبيلة بني أسد على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط قبيلة بني أسد على موقع حفض الصفحات
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
المحامي عادل الأسدي
 
العراقي
 
احمد فائق الاسدي
 
هيثم الاسدي
 
محمد ال مشيمش الاسدي
 
ندى الايام
 
مناف الخيون
 
ماهر الاسدي
 
مهدي الاسدي
 
طه الاسدي
 
تصويت
التسجيل

شاطر | 
 

 مزوري ومدلسي النسب والأنساب ومصيرهم المحتوم ...

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المحامي عادل الأسدي

avatar

الجنس : ذكر
القوس الكلب
عدد المساهمات : 466
تاريخ التسجيل : 27/01/2013
العمر : 47
العمل/الترفيه : محامي / مدير قانونية
المزاج : متفائل

مُساهمةموضوع: مزوري ومدلسي النسب والأنساب ومصيرهم المحتوم ...   الثلاثاء مايو 13, 2014 1:48 am

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيد المرسلين محمد وآل بيته الطيبين الطاهرين ....
فقد طرق وترامى لمسامعنا مؤخرا" وبين فينة وأخرى كثيراً من حكايات شتى عن عدد من النسابين المعاصرين أو مدعى [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]أن صح التعبير ، وكنا نكذب بعض ذلك و لا نصدقه ، فإن إحسان الظن بالناس من شيم الكرام ، ثم ابتلينا بمعرفة بعضهم عن كثب وعلى مواقع ومنتديات النت ، فرأينا منهم عجائب و غرائب و أوابد و ذواهب سارت في الناس مثلاً .. أقل أحوالها أنها تسقط بها العدالة و المروءة والخلق والأخلاق ...حيث لفت أنتباهنا قبل شهور خلت مقالات لأحد مدعي [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]والأنتساب ظهر متشدقا" ، طعن فيه في نسب قبائل وعشائر عربية أصيلة وجعل من ذاته أميرا" ومتأمرا" عليها وعلى حالها وترحالها ، و لفّق معلومات من هنا و هناك ، ضلّلَ بها القراء ، و زوّر الحقائق ، و طعن في أنساب وأرتكب كبيرة من كبائر الذنب ( أخزاه الله تعالى في الدنيا والأخرة ) ، فقد هوى بالعدالة والأمانة و النزاهة بفعلته المستنكرة المستهجنة هذه .. ذلك النسابة أول من يعرف كذب وتلفيق ما نشر .. و هو يعلم أن تلك القبائل والعشائر بريئة مما رماها به من زور وتزوير وبهتان ... وقد تأملنا كثيراً في الباعث و الحامل الذي دفعه على ذلك الأمر السوء ، فلم نجد سوى صرف الأنظار عنه و عن نسبه و عن إفلاسه و إبعاد التهمة عنها .. و هي صورة دفاع وتمترس خلف الآخرين و توجيه الأنظار لأمور أخرى ، و هو متفقٌ مع خط له وتمثل به من المزورين أصيل في صناعة الفتن و التحريض و الشقاق بين القبائل والعشائر ...ولو شئنا تسميته لسميناه باسمه و لذكرناه بلقبه أن صح له ذاك اللقب ... لكنا رأينا أن نتنزه عن شأنه وفعله المشين ، و هو معروفٌ لدينا ولديكم تمام المعرفة فقد تصدت له الكثير من القبائل والعشائر ورمته بالكذب والطعن والتدليس على الفضائيات والنت ووسائل الأعلام المسموعة والمرئية والمقروءة .. ولم يكن له من مصلحة في نشر ذلك المقال إلا الدفاع عن نفسه ... و صرف الناس عن سيرته وحقيقة أمره ومن يدفع به وأليه و شغلهم ببعضهم البعض .. و كان يظن أن ذلك سيكون و لكن الله قدّر شيئاً آخراً وفضح أمره وتأمره... و العجب أنه يدعي التحقيق والمعرفة و الأمانة ! فأي معرفة هذه و أي أمانة يحملها ؟؟...!!
ما نحن فيه في هذا الزمان مليء بالغرائب و العجائب ، بعضهم يظن بأن وبمجرد أستحداث موقع على النت قد أضحى له به ومن خلاله سلطة وسلطان ...و لمثله طرائق في الحيل والتدليس ولبس الحق بالباطل ، قد لا يتفطن لها كثير من الناس . فأحدهم لما أعيته الحيلة في التحقيق والتحرير ، لجأ إلى كتاب معروف ومشهور في [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]، فصوره من المكتبة التي في مدينته التي يقيم ، ثم طبع على الكتاب تحقيق النسابة فلان بن فلان بأعتباره ((باحثا" ومستشارا" في شؤون العشائر)) ... و ليس له فيه أي تحقيق مدعى بل غاية ما صنع أنه صور الكتاب صورة طبق الأصل هو وبمعيته المرتزقة الذين أغدق عليهم من سيئات أفعاله ، و أخرجه مخطوطاً كما وضعه ناسخه ، ثم ذكر على غلافه أنه من تأليفه وتحقيقه ، فأي تحقيق هذا ؟ لكن هذه وسيلة الشهرة و لفت الأنظار إليه ، و سحب البساط من تحت الناس ومن خلفهم وسلب جهدهم وأجتهادهم ؟! 
أما استغلال و سرقة أبحاث الآخرين ومؤلفاتهم فلايعد ولايحصى ، وقد لفت أنتباهنا من ذلك شيئاً كثيراً ، فلا تملك إلا أن تبتسم من قوة وقباحة عين هؤلاء وجرأتهم ووقاحتهم .
و قد رأينا عدداً من هؤلاء النسابين يسرق أبحاثاً لكثيرين ومن موقع عدة وينسبها لنفسه ، دون حياء و لا خجل ، وهو قد شبع وتشبع بما لم يعط لانسان ، و إذا لم تستح فاصنع ما شئت ! و بعض هؤلاء يعيش في عالم غرور و تيه و تكبر و خيلاء وتعالي ... وقد أضفى على نفسه الأمرة والأمارة والتأمر ، و يعامل من يراه من هذا المنطلق ..؟! بل دعك من معاملتهم للبشر ، إذ إنهم يعاملون العلم والمعرفة والتحقيق والكتابة بهذه الروح و الأخلاق المتردية .
و بالجملة ، فهؤلاء و أضرابهم بلاء ، لا يمكن التخلص منه ، طعانون همازون مشاؤون بالنميمة والغيبة ، أكالون للمال الحرام والسحت ، و وجودهم علامة جودة الآخرين و تميزهم ، و بهم يحمد الانسان ربه على نعمة العافية والسلامة و الإيمان ، و يعرف قدر فضل الله تعالى عليه ، وكيف فضله على غيره من الناس ، و إن تصبروا وتتقوا لا يضركم كيدهم شيئاً .
أللهم أذلهم وأخزيهم وشتت أمرهم ومن والاهم ورد كيدهم الى نحورهم .... وأخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد المرسلين محمد أبن عبد الله وعلى آله الطيبين الطاهرين ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مزوري ومدلسي النسب والأنساب ومصيرهم المحتوم ...
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
قبيلة بني أسد :: قسم خاص بالقبيله :: مواضيع منوعه ومختلفه في جميع المجالات عن القبيله-
انتقل الى: