قبيلة بني أسد
مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه


يهتم بأمور القبيله وتاريخها وشخصياتها
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» عشيره الظواهر
الأحد أبريل 09, 2017 6:32 pm من طرف مرتضى قاسم

» عشيرة بنو معروف (معرف) الأسدية ..
الجمعة ديسمبر 30, 2016 10:00 pm من طرف amin

» السادة في عشائر بني أسد
الأربعاء ديسمبر 14, 2016 5:11 am من طرف amin

» حمائل عشیرة آلبومعرف فی الأهواز
الثلاثاء ديسمبر 06, 2016 3:35 am من طرف amin

» ابناء میر سعد ملقب ب ( معرف أو معروف )
الثلاثاء ديسمبر 06, 2016 2:46 am من طرف amin

» حبيب بن مظاهر الاسدي
الإثنين ديسمبر 05, 2016 10:58 pm من طرف amin

» مشجرات بني اسد
الإثنين ديسمبر 05, 2016 10:46 pm من طرف amin

» النسب والأنساب ..... علم وتوثيق
الإثنين ديسمبر 05, 2016 10:35 pm من طرف amin

» صور لم تروها من قبل صور من داخل حرم الامام الحسين عليه السلام
الإثنين ديسمبر 05, 2016 10:27 pm من طرف amin

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط قبيلة بني أسد على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط قبيلة بني أسد على موقع حفض الصفحات
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
المحامي عادل الأسدي
 
العراقي
 
احمد فائق الاسدي
 
هيثم الاسدي
 
محمد ال مشيمش الاسدي
 
ندى الايام
 
مناف الخيون
 
ماهر الاسدي
 
مهدي الاسدي
 
طه الاسدي
 
تصويت
التسجيل

شاطر | 
 

 لعن الله جل وعلا داخل النسب وهو خارجه ...

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المحامي عادل الأسدي

avatar

الجنس : ذكر
القوس الكلب
عدد المساهمات : 466
تاريخ التسجيل : 27/01/2013
العمر : 46
العمل/الترفيه : محامي / مدير قانونية
المزاج : متفائل

مُساهمةموضوع: لعن الله جل وعلا داخل النسب وهو خارجه ...   الثلاثاء مايو 13, 2014 1:38 am

قال الرسول الأعظم صلى [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]عليه وآله وسلم {لعن [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]وهو [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]وخارج [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]وهو داخله} 

أخي الكريم ... لعن [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]تعالى بلسان الحبيب المصطفى صلى [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]عليه وآله وسلم أذا مانسب المرء لغير أبيه فيقول إنه ابن فلان و هو ليس بذلك ، سواء انتسب إلى أب غير أبيه أو إلى سلف غير سلفه ، أو إلى قبيلة غير قبيلته فعليه لعنة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]ورسوله والناس أجمعين ، فحينما جحد نعمة والديه وحينما عبث بنسبه وادعى ما ليس له قبيح اشد القبح أن يتكبر الولد على ابيه .. فيشمئز من اسم أبيه أو نسبه .. فيبد له و يحرفه ..... وتغيير الإنسان لنسبه فيه جحد لنعمة[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]وعقوق للوالدين .. ولهذا فاذا جحد الولد أباه ونسبته إلى أبيه حلت عليه لعنة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]، وحينما يعق والده حلت عليه لعنة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط], وحينما جحد قرابته وتكبر لأي أمر من الأمور ... كمنصب اومال اوجاه دنيوي .. حلت عليه لعنة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط], وحينما غش المسلمين حلت عليه لعنة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط], وحينما دخل في قوم وليس منهم . 
إن الأنساب أمرها خطير, وشأنها عظيم وليس بحقير ، فمن كفر نعمة أبيه وانتسب لغير أبيه يريد الغنى أفقره [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط], ومن انتسب لغير أبيه يريد العزة أذله [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط], ومن انتسب لغير أبيه يريد الكرامة أهانه [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط].قال رسول [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]صلى [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]عليه وسلم : ((ما من رجل يدَّعي لغير أبيه وهو يعلمه إلا كفر, ومن ادعى ما ليس له فليس منا وليتبوأ مقعده من النار, ومن قال لرجل: يا كافر أو يا عدو [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]وليس كذلك إلا حارت عليه)) .

كما أن هذا الوعيد لمن غير نسبه وكذلك لمن عبث بنسب غيره , إذا ما تضمنت نسبًا غير [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]الثقة والموثق , "ومن أعانه" على شيء من ذلك فقد عصى [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]ورسوله واعتدى وتجاوز حدود [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط](ألا حدود[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]لاتقربوها) , وأعان على ظلم عباد [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]... وهنا امرله علاقة بطرحنا الذي اصبح منتشرا بين الكثير كأنتشار النار في الهشيم ، من ضعاف النفوس ومن يتستر عليهم ... بل أضحى من يروج له او يتحدث به لا يرى به بأسا الا وهو الاستهزاء بأنساب المسلمين او جنسياتهم وتقسيمهم على حسب ألا مزجه والأهواء ... وهذا وربي هو الكبر الظلم الأعظم ... أما علم هؤلاء ان الأنساب لا تساوي عند [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]شيئاً مالم تقرن بالتقوى اما علم هؤلاء انه ما ضر بلالاً حبشيته فهو في الجنة يتقلب كيف شاء وما نفع ابا جهل وابا لهب أنهم من صميم العرب وهما في النار يتقلبون ... إن الأزمة مع مثل هؤلاء المستهزئين بالأنساب هي أزمة فكر وحضارة ... ومن هنا فمن كان مبتلى بهذه الأشياء وتصنيف الناس فهو جاهلي فيه صفة من صفات الجاهلية كما اخبر بذلك رسول [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]صلى [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]عليه وآله وسلم ...

ومن هنا يتضح ان الشرع قد حذر من تبديل الانساب وتزويرها وتوعد بمرتكبيها ... 
أن الشرع المطهر حذر من الانتساب لغير الأب ، فعن النبي أنه قال: «من ادعى إلى غير أبيه وهو يعلم أنه غير أبيه فالجنة عليه حرام . وعن أبي ذر رضي [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]عنه وأرضاه أنه سمع النبي يقول : «ليس من رجلٍ ادعى لغير أبيه وهو يعلم إلا كفر...» . وروي عن علي عليه السلام أنه قال :- قال رسول [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]: « من ادعى إلى غير أبيه ، أو انتمى لغير مواليه، فعليه لعنة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]والملائكة والناس أجمعين، لا يقبل[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]منه يوم القيامة صرفاً ولا عدلاً»]).

فتأمل معنا أخي الكريم تلك النصوص الشـريفة فالنبي صلى [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]عليه وآله وسلم يحكم تارة على مرتكب ذلك بالكفر وتارة يحرم عليهالجنة ، وتارة يدعو على مرتكب ذلك باللعنة من [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]ومن الملائكة ومن الناس أجمعين ، فهل يصح لمسلم عاقل يرجو [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]واليوم الآخر بعد هذا أن ينتسب لغير أبيه أويدعي نسبا ليس له!!؟؟. إننا نجزم تماما أنه لا يقدم على ارتكاب مثل هذه الجريمة البشعة إلا رجل قد ختم [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]على سمعه وبصره وجعل على قلبه غشاوة .

قال ابن حجر معلقا على حديث أبي ذر المتقدم: (وفي الحديث تحريم الانتفاء من [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]المعروف، والإدعاء إلى غيره، وقيد في الحديث بالعلم، ولا بد منه في الحالتين إثباتا ونفيا؛ لأن الإثم يترتب على العالم بالشيء المتعمد له).وعد بعض أهل العلم : الانتساب إلى غير الأب من الكبائر) ، ونقول كذلك ويقاس عليه من انتسب لغير قبيلته.

والمقصود مما تقدم ذكره : بيان أن العاقل خصيم نفسه، فلو نظر بعين الحق والعدل فسأل العاقل نفسه : ما هي الثمرة التي سوف يجنيها بمجرد انتسابه إلى غير أبيه؟!! غير استحقاق الطرد واللعنة من الرحمن!. وحرمان دخول الجنان ، إلا أن يظن أحد أنه بمجرد دعوى انتسابه إلى (آل فلان)أنه سيحصل على صك غفران ، يدخل به الجنان ، ويعصم به من النيران؟!. أولسنا مسلمين نقرأ قوله تعالى: (لن تَنفَعَكُمْ أَرْحَامُكُمْ وَلَا أَوْلَادُكُمْ ۚ يَوْمَ الْقِيَامَةِ يَفْصِلُ بَيْنَكُمْ ۚ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ) [الممتحنة: 3] .

(الناس مأمونون على أنسابهم مالم يدعوا الشرفا) كما قال بذلك العلماء ، وهذا الكلام لا ينبغي أن يحمل على إطلاقه بحيث تقبل دعوى كل من انتسب إلى العرب ، كما أنه لاينبغي أن يقصر على من أراد الانتساب إلى بيت النبوة ، بل إن ذلك شامل لكل من ادعى نسباً عربيا صحيحاً ،ويدخل في ذلك دخولاً أولياً الانتساب إلى بيت النبوة ، كما أن هذا ليس بمعناه تصديق من يدعي نسبا قبليا بلا برهان ، ولو كان كذلك لاختلطت الأنساب ، واتسعت الدعوى ، وعاش الناس في أمر مريب ، ولا يكون بين الوضيع والنسب الشريف إلا أن ينسب نفسه إليه . وهذا معنى لا يمكن أن يقبله العقلاء فضلا عن تقريره .إذا تقرر هذا فمعنى قولهم " الناس مؤتمنون على أنسابهم " هو قبول ما ليس فيه قصد مغنم أو دفع مذمة ومنقصة في [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]كدعوى ألتحاق لولد مجهول [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]...ونختم مقالنا هذا بحديث خير خلق [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]صلى [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]عليه وآله وسلم عن أبي ذر رضي [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]عنه أنه سمع النبي يقول ( ليس من رجل أدعى لغير ابيه وهو يعلمه ألا كفر ، ومن أدعى قوما" ليس له فيهم نسب فليتبوا مقعدة من النار )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
لعن الله جل وعلا داخل النسب وهو خارجه ...
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
قبيلة بني أسد :: قسم خاص بالقبيله :: مواضيع منوعه ومختلفه في جميع المجالات عن القبيله-
انتقل الى: